نبذة عنا

في عام 1995 قامت نخبة من ذوي الاختصاص والمهنيين في الأردن بتأسيس الجمعية الأردنية للجودة كمؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني المتطور, إحساسا منهم بأهمية تطوير مستوى الجودة على النطاق الوطني من خلال نشر الوعي بمفاهيم وثقافة الجودة, وجعل ثقافة الجودة قيمة سلوكية ومهنية ومنهج حياة لدى أفراد المجتمع الأردني بكافة فئاته.

تضم الجمعية في عضويتها كل من هو مهتم أو متخصص بثقافة أو علوم الجودة من أفراد أو مؤسسات. وتقوم الجمعية بخدمة أعضائها وخدمة المجتمع بتقديم عدة نشاطات ذات طابع تثقيفي وتوعوي بمفاهيم وثقافة الجودة مثل المحاضرات والدورات المجانية، كما تسعى لرفع قدرات أعضائها من خلال تقديم دورات تدريبية متخصصة لتمكين أعضائها من الحصول على التأهيل المناسب لممارسة أعمالهم بمستوى أعلى من الجودة أو مساعدة غيرهم على تحسين جودة المنتجات والخدمات المقدمة من قبلهم.

وتسعى الجمعية إلى بناء علاقات التشبيك والتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة المحلية والإقليمية والدولية والتي تسعى لتحقيق أهداف مشتركة معها أو تلك المؤسسات التي يمكن أن تساعد الجمعية على تحقيق أهدافها. فالجمعية عضو في مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية واللجنة التوجيهية لجائزة الملك عبد الله الثاني للتميز (مؤسسات القطاع الخاص)، كما أنها عضو مؤسس في جمعية الشرق الأوسط للجودة (MEQA). تفخر الجمعية الأردنية للجودة بأعضائها الناشطين من الخبراء والمهنيين الذين منحوا خلاصة خبراتهم وخدماتهم المهنية لرفع مستوى الجودة في الأردن والدول العربية والعالم بأسره.

رؤيتنا

أن تصبح الجودة منهج حياة لدى أفراد المجتمع الأردني في مختلف قطاعاته.

رسالتنا

تسعى الجمعية الأردنية للجودة إلى تطوير مستوى الجودة على المستوى الوطني من خلال نشر الوعي بمفاهيم وثقافة الجودة وبناء قدرات أعضائها وأفراد المجتمع لتمكينهم من تقديم منتجات وخدمات جيدة والتعاون والتشبيك مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لكي تجعل ثقافة الجودة قيمة سلوكية ومهنية ومنهج حياة لدى أفراد المجتمع الأردني بكافة فئاته.

قيمنا

الالتزام بالجودة هو معيار رقي المجتمعات.
الجودة حق لكل فرد منا، وعنصر أساسي لحياة أفضل لنا ولأبنائنا من بعدنا.
الجودة هي طريقنا إلى اقتصاد مزدهر والوصول إلى التميز.

المزيد